مواقع موريتانية وعالمية
ولد الشيخ القاضي يكتب مقيما سنة من حكم الرئيس
الدكتور محمد عبد الجليل الشيخ القاضي

كتب الدكتور محمد عبد الجليل الشيخ القاضي رئيس مركز نواكشوط للدراسات القانونية والاجتماعية تدوينة قصيرة على صفحته على الفيس بوك مقيما سنة من حكم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني حيث قال” بأن التقييم الموضوعي لهذه السنة لابد له من التطرق لخطة الحكومة لمواجهة جائحة كوفيد 19، فأي تقييم لا يستقرئ الخطط والبرامج التي قيم بها لمواجهة وباء كوفيد 19 والآثار المترتبة عنه يبقى ناقصا” يقول ولدالشيخ القاضي.
من جهةثانية يقول الدكتور محمد عبد الجليل الشيخ القاضي ” لا شك أنه تم القيام خلال هذه الأشهر المعدودة بتهيئة أرضية للإصلاح ورفع الظلم وتخليق الحياة العامة” و في ما يلي نصف التدوينة:
التقييم الأصح لعام من حكم رئيس الجمهورية يجب ان ينطلق من تتبع استراتيجية السلطة التنفيذية في التعامل مع جائحة كورونا.
ذلك ان سفينة الأمل عندما شد قبطانها حزام الأمان بمعية مساعديه اعترض سيرهم هذا الحدث الفجائي الذي لم يكن أصلا متوقعا عندما تم رسم برنامج “تعهداتي”؛ فتم تحويل مسار وجهة السفينة صوب الداء الجديد وما ترتب عنه من تأثيرات مست في العمق المنظومة الصحية والاقتصادية والاجتماعية.
لاشك انه تم القيام خلال هذه الأشهر المعدودة بتهيئة أرضية للإصلاح ورفع النظام وتخليق الحياة العامة ولكن اي تقييم لايستقرئ الخطط والبرامج التي قيم بها لمواجهة وباء كوفيد19 والآثار المترتبة عنه يبقى تقييما ناقصا تعوزه الشمولية والموضوعية!



