أخبار العالمالعالم العربيمواقع موريتانية وعالمية

وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوق يعرب عن تضامنه الكامل مع النساء الفلسطينيات

أعرب وزير الخارجية، محمد سالم ولد مرزوك، عن تضامنه الكامل مع النساء الفلسطينيات، اللواتي يتعرضن في هذه الأيام لأعمال عنف عشوائي واعتداءات مشينة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي. هذه الأعمال تشكل تحديًا صارخًا لجميع المعايير الأخلاقية والاتفاقيات الدولية.

خلال مشاركته في افتتاح المؤتمر الدولي حول “المرأة في الإسلام: المكانة والتمكين” في المملكة العربية السعودية، دعا ولد مرزوك بحرارة إلى بذل جهود مكثفة لوقف معاناة النساء الفلسطينيات والشعب الفلسطيني بشكل عام. وشدد على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة وضمان الحماية المستدامة لهم.

وثنى على جهود المملكة العربية السعودية في تنظيم المؤتمر وأشاد برؤيتها الحكيمة في دعم القضايا الإسلامية وتعزيز حقوق وحريات النساء في العالم الإسلامي.

وأكد على أهمية تمكين المرأة في المجتمعات الإسلامية كما دعى إلى تذليل العقبات والتحديات التي تعيق تحقيق هذا الهدف. وأشاد بالجهود التي تبذلها حكومة موريتانيا في هذا السياق.

وختم كلمته بالتضامن مع النساء الفلسطينيات والدعوة لوقف معاناتهن وتقديم الدعم الإنساني والحماية لهن، معبّرًا عن أمله في أن يسفر المؤتمر عن نتائج إيجابية تعزز دور المرأة وتسهم في التنمية والرفاهية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق