أخبار وطنيةالساحل والصحراءالعالم العربيمواقع موريتانية وعالمية

الاجتماع الأمني السنوي بين موريتانيا والسنغال ومالي في تاباكوندا السنغالية.

عقدت موريتانيا والسنغال ومالي الاجتماع الأمني السنوي، في الفترة ما بين الثامن والـ 11 يناير 2024، في مقر قيادة قطاع الدفاع العسكري رقم 4، في مدينة تاباكندا السينغالية.

 

شارك في اللقاء وفد من قوات الدفاع والأمن الموريتانية، بقيادة قائد المنطقة العسكرية الرابعة، العقيد الشيخ سيد بوي السالك، إلى جانب وفدين من قوات الدفاع والأمن من الجارتين المالية والسنغالية، بقيادة كل من قائد قطاع الدفاع العسكري السينغالي رقم 4 وقائد قطاع الدفاع العسكري المالي رقم 4.

 

تمحور عمل لجان الدراسة، خلال الاجتماع حول تقييم النشاطات الأمنية والنشاطات ذات النفع الاجتماعي المصاحبة للدوريات الأمنية الثلاثية والثنائية، التي نُفذت خلال سنة 2023، وتحديد أولويات العمل الأمني المشترك، لضمان تأمين منطقة الحدود المشتركة بين الدول الثلاث.

 

واتفقت الأطراف المشاركة في اللقاء على ضرورة تكثيف الدوريات على اليابسة وفي النهر في المنطقة الحدودية المشتركة للبلدان الثلاثة، وتمويل نشاطات ذات نفع عام لصالح مواطني تلك المنطقة.

 

واقترح القادة الثلاثة في محضر الاجتماع تنظيم تمرين مشترك، يكون حجم القوات المشاركة فيه فصيل قتالي عن كل جيش، يسبق تنفيذ المناورة المقترحة تعيين مجموعة أركان مشتركة ومصغرة، تجتمع في سيلبابي نهاية شهر اكتوبر 2024 لإعداد ملف تمرين للمناورة.

Facebook 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق