أخبار العالمأخبار وطنيةإقتصاد ومال واعمالالعالم العربيمواقع موريتانية وعالمية

اتفاقية مشروع قطار ” ترامواي” نواكشوط بين موريتانيا ومصر.

وقع المهندس سيد الوزير عضو مجلس إدارة شركة “المقاولون العرب”، مع وزير النقل الموريتاني الدكتور محمد علي سيدي محمد، اليوم الثلاثاء، في نواكشوط على تمديد الاتفاقية الخاصة بمذكرة تفاهم تتعلق بمشروع إنشاء قطار نواكشوط أو “ترام مدينة نواكشوط”.

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها السفير المصري لدى موريتانيا يوسف خالد، يرافقه وفد من شركة “المقاولون العرب”، مع وزيري النقل والصرف الصحي في موريتانيا حول سبل تدعيم التعاون الثنائي.

وقال السفير خالد يوسف، على هامش حفل التوقيع – إن اللقاء مع وزير النقل تناول دراسة مشروع إنشاء قطارات «الترامواي» لتسهيل التنقل داخل العاصمة نواكشوط، وفقا للمذكرة الموقعة بين الطرفين، يوليو 2022 ، وأوضح أن إنجاز مشروع الترام بالعاصمة يدخل في إطار برنامج تعهدات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، والهادف إلى التيسير على المواطنين للتنقل بسهولة داخل وخارج العاصمة، حيث يهدف المشروع إلى بناء خطين يبلغ طول كل منهما 22,5 كلم.

وأضاف السفير المصري، أنه تم خلال اللقاء بحث سبل مشاركة شركة المقاولون العرب في مشاريع البنية التحتية في موريتانيا مع وزير الصرف الصحي، و قال: “استشعرنا اهتمام وحرص الجانب الموريتاني على المشاركة المصرية، لما لها من باع كبير من حيث المشروعات التي نفذتها في موريتانيا، واهتمامهم بمشاركة المقاولون العرب خصوصا في مجال الصرف الصحي”.
وقدمت شركة “المقاولون العرب” عرضا عن الدراسات الأولية المعدة من طرف الشركة، والمتضمنة مقترحا لخطوط “الترامواي” بنواكشوط، بالإضافة إلى مقترح آخر خاص بطرق تمويل المشروع.
وأفادت الحكومة الموريتانية بأن مشروع قطار نواكشوط سيكون له أثر كبير وإيجابي في المحافظة على البيئة عبر التقليل من الانبعاثات الغازية والاحتباس الحراري، بالإضافة للمساهمة في انسيابية حركة مرور الأشخاص وتدعيم قطاع السياحة في موريتانيا

 

 

المصراوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق