أخبار وطنيةرياضة وترفيه

فوز المرابطون وتأهلهم لكأس أفريقيا للأمم ورئيس الجمهورية يستقبلهم

خطف منتخب موريتانيا، السبت، بطاقة العبور إلى كأس الأمم الإفريقية القادمة، التي تستضيفها ساحل العاج، في الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني إلى 11 فبراير/ شباط المقبلين، فيما أخفق منتخب السودان في التأهل بعد خسارته في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة.

وعلى ملعب الشيخ “ولد بيديا” في نواكشوط، حقق منتخب موريتانيا التأهل الثالث تواليا، بعد انتصاره على نظيره الغابوني بهدفين لهدف، سجلهما حمي الطنجي في الدقيقة 30، وأبوباكار كامارا قبل الاستراحة بثلاث دقائق، فيما قلص ديديي ندونغ النتيجة في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، حيث كان “المرابطون” بحاجة للفوز أو التعادل لحسم التأهل رسمياً.

ورفعت موريتانيا رصيدها إلى 10 نقاط، وحسمت عن جدارة واستحقاق بطاقة التأهل للمرة الثالثة في تاريخها، والأولى مع المدرب أمير عبدو للبطولة القارية، كما نجح الأخير في تحقيق حلمه بالتأهل للبطولة القارية للمرة الثانية على التوالي له كمدير فني، بعدما قاد جزر القمر لبلوغ نهائيات 2022 في الكاميرون، في المقابل، تجمد رصيد الغابون بهذه الخسارة عند 7 نقاط.

من جهته، أخفق منتخب السودان في بلوغ العرس القاري، بعد هزيمته أمام ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، ليتأهل الفائز كوصيف للمجموعة برصيد 9 نقاط.

وكان منتخب السودان يمني النفس في تحقيق الفوز على الكونغو ورفع رصيده إلى 9 نقاط لضمان التأهل، لكنه أقصي بعد احتلاله المركز الأخير في التصفيات بست نقاط.

واستقبل رئيس الجمهورية قبل قليل منتخب المرابطون و هذه أهم النقاط التي تحدث فيها أمام المنتخب :

أولاً، أهنئكم جميعا لاعبين وطاقم فني وإداري على هذا الإنجاز بالتأهل للمرة الثالثة في التاريخ لكأس أفريقيا للأمم.
تهنئة خاصة لآبوبكر كامرا و حميه الطنجي علي تسجيلهم لهدفي المبارات. طبعا الفريق أي فريق و خصوصا في كرة القدم ينتصر بجميع عناصره و يهزم أيضا بجميع عناصره.

ثانيا: أهنئ من خلالكم كل الشعب الموريتاني و أهنئ بشكل خاص الشباب و الأسرة الرياضية و أشكرهم علي عدم التعبير عن أفراحهم تعاطفا مع ضحايا الزلزال في المملكة المغربية الشقيقة.

ثالثا: ، نحن سعداء بأنه منذ وصولنا للسلطة لم يغب المنتخب الوطني عن أي بطولة قارية؛ حيث تأهل لنهائيات بطولة أفريقيا للمحليين الماضية في الجزائر وتأهل لنهائيات الكأس الأولى في القارة مرتين على التوالي 2021 في الكاميرون والآن لنهائيات هذه البطولة التي ستقام في كوت ديفوار. أملنا أيضا أن نفرح جميعا بتأهلكم لنهائيات كأس العالم المقبلة.

رابعا: نحن سعداء بهذا العمل الجيد، لكننا في الوقت نفسه نحثكم جميعاً على بذل المزيد من العطاء والجهد لتمثيل بلادنا أحسن تمثيل وتحقيق أفضل النتائج الممكنة في نهائيات البطولة القادمة في كوت ديفوار.

رابعاً؛ نأكد على دعمنا الكامل للمشروع الكروي الوطني، عن طريق الاتحادية، فالدولة كانت وستظل تقدم دعمها التام للمنتخب الوطني في كافة المسابقات.

أخيرا زيادة علي التشجيعات المالية المستحقة التي ستصرف فورا، ستعطي التعليمات للقطاع المعني لتلبية طلبكم القديم فيما يخص القطع الأرضية.
الرئيس قرر تكليف وزارة المالية بمنح قطع أرضية لأعضاء المرابطون بالإضافة إلى الصرف الفوري لتشجيعات الفوز.

 

 

لقاء الرئيس منقول من صفحة المدون الكبير شنوف على الفيسبوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق