أخبار وطنيةالساحل والصحراءالمغرب العربيعواجلمواقع موريتانية وعالمية

في غامبيا: استقبال حار وحفاوة رسمية برئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيبن ووفده

وصل رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد مساء اليوم الأحد:  2020/02/01 إلى العاصمة الغامبية بانجول على رأس وفد من رجال الأعمال الموريتانيين فى زيارة لجمهورية غامبيا تدوم ثلاثة أيام.

وقد استقل رئيس الاتحاد عند سلم الطائرة من طرف وزيري الخارجية والتعاون الدولي والغامبيين فى الخارج السيد مامادو تانغارا و وزير التجارة والتبادل والتعاون والتشغيل السيد لامين جوب، وسفير غامبيا بموريتانيا والقنصل الشرفي لجمهورية غامبيا بنواذيبو أحمدنا ولد غيلان، وسفير موريتانيا بغامبيا السيد الحسن ولد محمد ولد عوان و السيد أحمدو ولد البو رئيس الجالية الموريتانية بغامبيا و السيد أحمد ولد سيدي رئيس مكتب الجالية بغامبيا والنائب ورجل الاعمال السيد أحمد ولد أبو المعالي ولد مناه عضو مكتب الجالية الموريتانية بغامبيا.

وقد استهل رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد زيارته بلقاء مطول مع رجال الأعمال الموريتانيين المستثمرين بغامبيا.

وكان اللقاء فرصة لطرح مشاكل الجالية و الالتزام بتسوية ما أمكن عن طريق الرئيس الغامبي آداما بارو.
وقال رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين إن الهدف من هذا اللقاء هو تشخيص وحصر المشاكل المطروحة لرجال الأعمال الموجودين بغامبيا وأثنى الرئيس على السمعة الجيدة لسفراء موريتانيا في مجال المال و الأعمال و أنه لن يألو أي جهد في تعزيزها .

وقد أشاد كل المتدخلين بأهمية هذه الزيارة و ما تحمله في طياتها من أهمية وما ستسفر عنه من نتائج وخاصة أنها تعتبر سابقة من نوعها في عهد الرئيس محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد وأنهم يعلقون عليها آمالا كبيرة في تسوية مشكل الضرائب وحرية التنقل.


يذكر أن رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين قد دأب على سنة لقاء رجال الأعمال الموريتانيين بالخارج وسعيه الدؤوب في تسوية مشاكل القطاع الخاص و الرقي به عبر ضرورة التكامل بين القطاعين العام والخاص منذ توليه رئاسة الاتحاد.

و تأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة من الرئيس الغامبي السيد آداما بارو لرئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين رئيس اتحاد منظمات أرباب العمل في دول الساحل الخمس ورئيس أرباب عمل دول المغرب العربي السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد.

 

السلطة الموازية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق