أخبار وطنية

الحكومة الموريتانية أدخلت إصلاحات جوهرية

قالت وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الناها بنت مكناس، إن الحكومة الموريتانية أدخلت إصلاحات جوهرية، “في خطوة تهدف إلى بناء اقتصاد موريتاني منتج ومتنوع ومندمج في الدورة الاقتصادية العالمية”.
وأشارت السيدة الوزيرة أنه تم إنشاء مجلس أعلى للاستثمار يرأسه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، “كما أدخلت إصلاحات تشريعية على أنظمة وإجراءات الاستثمار والوصول الى التمويل والتي ستتيح للقطاع الخاص لعب دوره المحوري كقطاع تنافسي ومحرك للاقتصاد”.
و اشارت منت مكناس أن “موريتانيا لديها من المقومات والضمانات ما يبعث الأمل الواقعي والطموح المشروع للارتقاء بالعلاقة الاقتصادية والتبادل التجاري المشترك مع السعودية، إلى مستوى الإرادة السياسية والعلاقات التليدة بين البلدين”.
تم ذلك خلال كلمة ألقتها في ملتقى الأعمال السعودي الموريتاني، الذي استضافه اتحاد الغرف التجارية السعودية اليوم الأحد في الرياض، بحضور محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية السعودية عبدالرحمن الحربي، والنائب الأول لرئيس اتحاد الغرف السعودية طارق الحيدري، وأمين عام اتحاد الغرف السعودية، حسين العبد القادر.
وأشارت منت مكناس إلى أن “موريتانيا لديها من المقومات والضمانات ما يبعث الأمل الواقعي والطموح المشروع للارتقاء بالعلاقة الاقتصادية والتبادل التجاري المشترك مع السعودية، إلى مستوى الإرادة السياسية والعلاقات التليدة بين البلدين الشقيقين الجمهورية الإسلاميةالموريتانية والمملكة العربية السعودية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق