أخبار العالمأخبار وطنيةالساحل والصحراءالعالم العربيالمغرب العربيمنوعات

النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين: تدين الاعتداءات الصهيونية وتطالب بإعادة إدارج قضية فلسطين في المناهج التربوية

دانت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين مايجري في الأراضي الفلسطينة المحتلة، من انتهاكات يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي،في ظل صمت دولي فاضح، وفق بيان للنقابة تلقى ” صدى ريم” نسخة منه.

وطالبت النقابة  وزارة التهذيب الوطني بإعادة إدراج قضية فلسطين ضمن برامج المدرسة الأساسية؛ من أجل غرس محورية هذه القضية في نفوس النشء.

ودعت إلى المنظمات النقابية الوطنية لخلق جبهة مناصرة للقضية الفلسطينية، وجعلها في صدر الاهتمامات.

وهذا نص البيان  :

النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين(SLEM

_________________________

بيان
====
في ظل صمت فاضح من قبل المجتمع الدولي يواصل جيش الاحتلال الصهيوني عدوانه الغاشم على الأشقاء الفلسطينيين في غزة والقدس ومدن الداخل الفلسطيني المحتل.. وتأتي موجة التصعيد الحالي بعد المحاولات التي قامت بها قوات الاحتلال الصهيوني في حي الشيخ جراح؛ من أجل تهجير سكانه الفلسطينيين تهميدا لتهويد الحي ومدينة القدس الشريف..
وإضافة لما تعرض له سكان حي الشيخ جراح من انتهاكات ومضايقات قام بها جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين اليهود؛ بدأ جيش الاحتلال الصهيوني جولة جديدة من اعتداءاته على مدينة غزة، فمنذ أيام تشهد أحياء غزة قصفا عنيفا ومتواصلا نجمت عنه حصيلة تعد بالمئات مابين شهيد ومصاب، في ظل انحياز واضح للكيان الصهيوني من قبل مجلس الأمن والدول الغربية، وصمت حكومات الدول العربية والإسلامية اتجاه ما يرتكبه جيش الاحتلال الصهيوني في غزة من جرائم وانتهاكات يندى لها جبين الإنسانية..
ووسط هذه الأحداث الخطيرة.. تسجل المقاومة الفلسطينية في غزة بطولات شاهدة على تضحيات جسمية في الدفاع عن الوطن والذود عن المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية..
إن التضامن الكبير الذي عبرت عنه الشعوب العربية والإسلامية يؤكد أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للعرب والمسلمين؛ إلا أن مواقف الحكومات العربية والإسلامية ما تزال خجولة ودون المستوى..

وإذ نستنكر ونشجب وندين ما يركتبه جيش الاحتلال الصهيوني في غزة والقدس والأراضي الفلسطينية المحتلة؛ فإننا في النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين نؤكد على ما يلي:

1- تضامننا الكامل مع الأشقاء في كل ربوع فلسطين ودعمنا لخيار المقاومة..

2- تنديدنا بصمت الحكومات العربية والإسلامية المتخاذلة في مجملها..

3- مطالبة وزارة التهذيب الوطني بإعادة إدراج قضية فلسطين ضمن برامج المدرسة الأساسية؛ من أجل غرس محورية هذه القضية في نفوس النشء.

4- دعوتنا المنظمات النقابية الوطنية لخلق جبهة مناصرة لقضية فلسطين.
_____________
المكتب التنفيذي

انواكشوط؛ بتاريخ: 19 مايو 2021م

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق