أخبار وطنيةمنوعات

SIPES: تطالب بالشفافية في مخصصات الامتحانات

 

 

دعت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي وزارة النهذيب الى اعتماد مبدأ الشفافية في كل ما يتعلق بالامتحانات الوطنية، عبر إعلان تفاصيل الميزانية وبنودها المختلفة كمبالغ التعويضات التي تقدم للقائمين على تنفيذ مختلف مهام العملية.

ونددت النقابة بما وصفت باحتقار المدرسين،مطالبة بوضع المصححين في ظروف مرضية.

يأتي بيان النقابة على إثر إضراب يخوضه مصححو المواد العلمية في المسابقات التي جرت قبل أسابيع.

وهذا نص البيان: 

في حلقة جديدة من مسلسل التلاعب بالامتحانات الوطنية، عبر احتقار واستخفاف متواصلين من السلطات المعنية بالتعليم في بلادنا بالمدرس، تفاجأنا – كباقي الأساتذة وخاصة المستدعين لتصحيح الباكلوريا – بمبلغ الزيادة التافهة (200 أوقية جديدة) لهذا العام على التعويضات – الهزيلة أصلا – عن مهام تصحيح الباكلوريا.
ويأتي هذا الإجراء ليضيف دليلا آخر واضحا – رغم كثرة الأدلة وعدم عوزها للجميع- على مستوى الإهانة الذي ما فتئت وزارة التهذيب تعامل به المدرسين بدل إكرامهم وتقديرهم.
إننا في النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانويSIPES إزاء هذه الوضعية نسجل ما يلي:
– تنديدنا بأسلوب الاحتقار الذي تعامل به كافة السلطات المعنية المدرسين وتضامننا التام مع زملائنا المصححين حتى يتم وضعهم في ظروف مناسبة لأداء مهامهم النبيلة على أحسن وجه.
– مطالبتنا الجهات المعنية بتحسين ظروف المدرسين وإقرار زيادة معتبرة للتعويض عن مهام رقابة وتصحيح الامتحانات الوطنية مع ضرورة صرف علاوات الفصل الرابع قبل انتهاء السنة الدراسية الجارية.
– تأكيدنا على الضرورة الملحة لاعتماد معايير واضحة لاختيار المشرفين على الامتحانات الوطنية من رؤساء المراكز واللجان والسكرتاريا والمراقبين والمصححين.
– دعوتنا الوزارة – من جديد – إلى اعتماد مبدأ الشفافية في كل ما يتعلق بالامتحانات الوطنية، عبر إعلان تفاصيل الميزانية وبنودها المختلفة كمبالغ التعويضات التي تقدم للقائمين على تنفيذ مختلف مهام العملية.

انواكشوط: 10 أكتوبر 2020
المكتب التنفيذي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق