أخبار العالمأخبار وطنيةمقابلات وتحقيقات

هكذا علق نسوة الفيسبوك على السيدة الأولى

تفاصيل

كان ظهور السيدة الأولى مريم بنت الداه من خلال تدشين حفل رسمي اليوم الأربعاء مثار الكثير من الكلام على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الفيسبوك.
ظهور السيدة الأولى كان محل إشادة نسوة هذا الفضاء فتراوحت تعليقاتهن ما بين مهنئ على تواضع السيدة من خلال طريقة اللبس والحرص على الستر و معجاب بأناقتها غير المتكلفة.
وفيما يلي بعض التدوينات المشيدة بالنشاط المدشن اليوم وبالسيدة مريم بنت الداه حرم فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.
القيادية البارزة في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية مريم بنت عبد العزيز كتبت :
إشراف السيدة الأولى الدكتورة مريم بنت الداه صباح اليوم رفقة معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة ننه أمو كان على إطلاق قاعدة البيانات الأولى حول المهارات النسائية ، أثبت العناية الكبيرة التي توليها السيدة الأولى لقضايا المرأة في بلادنا.
هذا المشروع الطموح سيوفر قاعدة بيانات مهمة ستساعد في المستقبل على متابعة الابداعات المهمة للنساء وتمكين المرأة من المشاركة ووضع بصماتها على المشاريع الاقتصادية والتنموية.
إهتمام السيدة الأولى شخصيا بهذا المشروع أعطى دفعة قوية ويبعث الأمل أكثر عند نساء موريتانيا أنه جاء الزمن الذي سينصفهن وأتت اللحظة التي أنتظرنها طويلا.
تمنياتي للسيدة الأولى بموفور الصحة والعافية وأن يوفقها في قادم الأيام لخدمة الوطن.
بدورها كتبت أم الخير المصطفى خليفة القيادية في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية: إشراف معالي السيدة الأولى الدكتورة ،:مريم بنت الداه ،اليوم على إطلاق أول منصة لتثمين الكفاءات النسائية في موريتانيا ،يظهر اهتمام سيادتها بشؤون المرأة و السعي للنهوض بها وتمكينها ،لتصل الى الريادة والتميز ، ولا شك ان السيدة الاولى مثل وقدوة وفخر لنا جميعا ،لما تتمتع به من كفاءة علمية عالية وخلق رفيع حفظها الله ورعاها ذخرا للوطن .
القيادية البارزة في اللجنة الوطنية لشباب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السيدة فاطمة سيديمحمد الفيل قالت:
هكذا يجب أن تكون السيدة الأولي في البلد ذات أخلاق عالية ولباس محتشم تمثل به كل سيدة شريفة ، مثقفة مهتمة بتطوير المرأة ومهتمة بالكفاءات النسوية.

كما دونت زينب الشيخ يب الناشطة السياسية والاستاذة في مدرسة الصحة:
أنطلاق أول منصة رقمية للكفاءات النسوية في موريتانيا
تحت الرعاية السامية للسيدة الأولي الدكتورة : مريم بنت الداه
هنيئا للنساء الموريتانيات بهذه الخطوة المهمة والتي تنم عن مايوليه فخامة رئيس الجمهورية من أولوية للمرأة ،
هذه الأولوية التي تتجسد هذه المرة عبر دعم الكفاءات النسوية
فهنيئا لكن أخواتي …

ومعا لدعم برنامج تعهداتي

تسلم مصطفى الناشطة المجتمعية شقيقة رجل الأعمال ومرشح الرئاسيات السابق رشيد مصطفى علقت على الموضوع من خلال صفحتها على الفيس بوك قائلة:

“إن شاء الله بداية عمل موفقة للسيدة الأولى مريم منت الداه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق