أخبار العالمأخبار وطنيةالساحل والصحراءالعالم العربيالمغرب العربيمنوعات

كورونا: الفيروس المخملي (تقرير)

 

المتتبع لمسار الفيروس الأخطر في تاريخ البشرية، يلحظ دون كبير عناء انتشاره بشكل طاغ في الطبقة المخملية عبر العالم، فقد أقعد وزراء وقتل فنانين و عزل رياضيين عن ملاعبهم ونواديهم. وسنعرض في هذا التقرير أهم الشخصيات السياسية والرياضية والفنية التي أصيبت بهذا الوباء عبر العالم.

سياسيون : بين الإصابة والموت

-توفي اليوم رئيس تحالف القوى الوطنية الليبي ورئيس وزراء ليبيا الأسبق محمود جبريل في القاهرة عن عمر يناهر 68 عاما، بعد نحو عشرة أيام من دخوله مستشفى في العاصمة المصرية القاهرة إثر إصابته بالفيروس.

-توفي رئيس الكونغو (برازافيل) الأسبق جاك يواكيم يومبي أوبانغو الاثنين الماضي في فرنسا إثر إصابته بفيروس كورونا عن عمر ناهز 81 عاما

– من أبرز السياسين كذلك الذين أصيبوا بالفيروس رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي أعلن عن إصابته في 27 مارس الماضي، وقد تولى وزير خارجيته قيادة الحكومة طيلة فترته حجزه وعلاجه، قبل أن يعلن لاحقا عن شفائه وعودته لمزاولة عمله بشكل طبيعي..

– في بريطانيا أيضا، أصيب ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بالفيروس المستجد، وقد أنهى مدة الحجر المحددة له.

– في فرنسا، أصيب بالفيروس أمير موناكو ألبير الثاني، وقد انتهت أيضا فترة الحجر الصحي الخاصة به.

–تم الإعلان في 19 مارس/آذار الماضي. عن إصابة ميشال بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي حول ملف خروج بريطانيا من الاتحاد (بريكست).

-في روسيا أعلن عن إصابة رئيس الوزراء.

-في كندا، لا يزال رئيس الوزراء جاستن ترودو في العزل منذ إعلان إصابة زوجته صوفي بالمرض، وذلك رغم شفائها.

-في فنلندا، أصيب الرئيس السابق الحائز على جائزة نوبل للسلام، مارتي أهتيساري (82 عاما)، بفيروس كورونا.

وهنا في موريتانيا أعلن عن إصابة وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وقائد أركان الدرك الوطني، ومدير مركز الاستطباب الوطني.

رياضيون شملهم الوباء

– توفي الرئيس السابق لنادي ريال مدريد لورينزو سانز في 21 مارس/آذار الماضي إثر إصابته بالفيروس.

– أصيب بالمرض لاعبون في فريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم بينهم الفرنسي بليز ماتويدي، الذي ما يزال في العزل، كما أصيب المهاجم الأرجنتيني للنادي باولو ديبالا الذي أكد قبل أسبوع أن حالته تحسنت كثيراً.

– في إيطاليا أيضا، أعلن نادي ميلان لكرة القدم إصابة أسطورته المدافع السابق باولو مالديني ونجله دانيال بفيروس كورونا.

— تم الإعلان عن إصابة التركي فاتح تيريم مدرب فريق غلطة سراي، كما نقل حارس المرمى التركي روستو ريتشبارأواخر الشهر الماضي إلى المستشفى بسبب إصابته بالمرض.

فنانون يعزفون على وتر الإصابة

-توفي الموسيقي الأميركي إليس مارساليس الذي يعتبر بمثابة أب موسيقى الجاز في الولايات المتحدة الأربعاء الماضي اثر إصابته بالوباء عن 85 عاما.

-أودى الفيروس أيضا بحياة عازف الساكسوفون الكاميروني الشهير مانو ديبانغو في فرنسا عن 86 عاما.

-خرج مغني الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو (79 عاما) الاثنين الماضي من المستشفى الذي أدخل إليه في المكسيك إثر إصابته بالمرض.

هكذا إذن تجول الفيروس بين القصور، وملاعب كرة القدم، ومجالس الغناء، فملأ الدنيا رعبا وشغل الناس.

مصدر المعلومات: الجزيرة نت بتصرف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق