رياضة وترفيه

هارون الرشيد موهبة كروية موريتانية صاعدة في سماء الملاعب الإسبانية

موريتانيا: مواهب موريتانية تغزو عالم كرة القدم.

 

صدى موريتانيا للأنباء:

يتألق اللاعبون الموريتانيون الناشئون في أوروبا ويخطفون الأضواء شيئا فشيئا.

اللاعب هارون الرشيد هو موهبة كروية موريتانية يتسلق بجدارة الملاعب الإسبانية،  وهو في مقتبل العمر حيث  يبلغ 14 سنة.

وهارون الرشيد هو لاعب موريتاني مائة بالمائة ولد في إسبانيا لكنه ترعرع في موريتانيا ثم انتقل منذ سنتين إلى إسبانيا، للدراسة وللعب كرة القدم وهو الآن يلعب لصالح نادي كورنويو الإسباني بإقليم كاتالونيا وله معدل تهديف خرافي، حيث من أصل آخر 24 مباراة سجل 36 هدفا،

وهارون الرشيد مراقب من طرف ريال مدريد وبرشلونه وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو ويمتلك وكيل أعمال إيطالي تابع لشركة شقيق نجم الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي، وهي حاليا من أبرز شركات تسويق اللاعبين في أوروبا.

وقد وقع هارون الرشيد عقدا احترافيا مع شركة أديداس الشهيرة للمستلزمات الرياضية سيحصل بموجبه على المستلزمات الرياضية بجودة عالية مع بعض الأرباح المادية.

وقد عاد هارون الرشيد إلى بلاده موريتانيا مؤخرا، وخضع للحجر الصحي وخرج منه قبل حوالي الشهر من الآن، كما تأكد أن اللاعب سيلتحق بالمنتخب الوطني الموريتاني للناشئين وسبق ولعب هارون الرشيد لصالح النادي الموريتاني تجگجة للفئات السنية.

تابعوا هذا الفيديو لقناة الساحل حول اللاعب هارون الرشيد:

 

المواهب الكروية الموريتانية تتكاثر هذه الأيام وتتسلق عوالم كرة القدم العالمية.

ونور الدين البمباري هو لاعب موريتاني آخر ناشئ بعمر 14 عاما يعيش في إسبانيا، و يلعب في فريق اتلتيكو مدريد أقل من 15 عاما، و إضافة لممارسته لعبة لكرة القدم يمارس نور الدين عدة رياضات ثانوية منها رياضة الجري الذي حل فيه ثانيا وثالثا على مستوى كناريا بلاس بالماس .

وتستقطب الأكاديميات العالمية لكرة القدم المواهب الصغيرة ليتم صقلها وتنميتها وتعزيز قدرتها على اللعب وتضم إسبانيا عدة أكاديميات عرفت بتخريجها لمواهب حول العالم منهم نجوم في سماء الكرة .. توجد في هذه الأكاديميات أسماء من أصول مختلفة ومنها مواهب موريتانية هاجر ذووها الى هناك للبحث عن معيشة أفضل واستغلوا وجودهم لتطوير وتنمية مهارات أشبالهم .. نور الدين البمباري أحد هذه الأمثلة فهو لاعب موريتاني بأصوله من أب موريتاني وأم مغربية يحمل الجنسية الموريتانية حسب ما أكد هو نفسه وأسرته لتقدمي.

كانت بداية نور الدين مع فريق المدارس في كرة الصالات، بعدها تحول للكرة العشبية حيث انضم لبترانوس لبيلار لتقع عليه أعين كشافة اتلتيكو مدريد الذي التحق به عبر “اتلتيكو كران كاناريا”. حيث بدأ يلعب في مركز الجناح الأيمن رغم أنه يجيد اللعب كمهاجم صريح .

كان نور الدين ضمن المنافسين على هداف الدوري الإسباني لأقل من 15 عاما ..كما توج رفقة ناديه الموسم الماضي بالدوري في كناريا دون أي خسارة ..

tmau

(صورة لنور الدين في البادية حيث التحق بالمحظرة القرآنية خلال عطلته الدراسية)

 

يقول نور الدين أنه يقضي كل عطلة في موريتانيا، كما يدرس القرآن في محاظر بالداخل ، و يراوده الأمل في تمثيل المنتخب الوطني “المرابطون” مستقبلا ، كما أنه يتابع لاعبي المنتخب الوطني و معجب بطريقة لعب بسام حيث يعتبره مثالا في طريقة لعبه التي يعشقها .. حسب قوله.

 

صور حول نور الدين:

 

t7

 

t3

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق