أخبار العالمأخبار وطنيةالساحل والصحراء

القواعد الأمريكية والتعاون مع موريتانيا في مؤتمر صحفي للناطق باسم القوات الخاصة والسفير الأمريكيين اليوم

.

أجزى السفير الأمريكي بنواكشوط رفقة المتحدث بإسم القوات الأمريكية الخاصة في إفريقيا الرائد آندرو كولن مؤتمرا صحفيا عقداه صباح اليوم الخميس بمقر إذاعة موريتانيا في نواكشوط وأجمعا على متانة العلاقات الموريتانية الأمريكية.

وقالا إن مستوى العلاقات الأمريكية الموريتانية يغني عن وجود القواعد وأكدا استعداد بلادهما لدعم المسار التنموي للحكومة الموريتانية.

وعبر المتحدثان بالمناسبة عن شكر الولايات المتحدة الأمريكية وتقديرها لموريتانيا حكومة وشعبا ولجيشها الوطني على تعاونه الجاد وتخطيطه الجيد وتنظيمه المتقن للنسخة الثانية من تمرين”فلينتلوك”، الذى يشكل بالاضافة إلى نتائجه على الجيوش المشاركة من 34 دولة مكونة من الشراكة القوية التى تجمع البلدين في كافة المجالات.

وأضاف السفير الأمريكي أن بلاده تقدر عاليا الخطوات الجادة التى قطعتها موريتانيا على طريق النماء والتقدم وطموحها المشروع لتحقيق المزيد من الأمن والاستقرار والرفاه والتقدم لشعبها من جهة ولعب الدور المنوط بها وبكل جدارة في أمنها الوطني والاقليمي والدولي، مؤكدا في هذا الصدد دعم الولايات المتحدة الأمريكية لموريتانيا من أجل بلوغ أهدافها الأمنية والانمائية.

تجدر الاشارة إلى أن المؤتمر الصحفى احتضنته إذاعة موريتانيا كسابقة هي الأولى من نوعها..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق